اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالرئيسية

شاطر | 
 

 تعرف على الجديد في إصدار فايرفوكس 23.0

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس الجنس : ذكر
العمر العمر : 28
عدد المساهمات عدد المساهمات : 106
نقاط نقاط : 3565
الموقع الموقع : sd-chanell.ideaboard.net
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : webmaster
المزاج المزاج : مستمتع

مُساهمةموضوع: تعرف على الجديد في إصدار فايرفوكس 23.0   الخميس 8 أغسطس - 8:30:33

تعرف على الجديد في إصدار فايرفوكس 23.0
تعرف على الجديد في إصدار فايرفوكس 23.0
تعرف; على; الجديد; في; إصدار; فايرفوكس; 23.0;

separator 

أيام  قليلة فقط تفصلنا عن الإصدار الرسمي لنسخة فايرفوكس 23.0 Firefox والذي اعتبره النسخة المؤمنة بإمتياز . كما يمكنك تحميل النسخة قبل صدورها الرسمي  (نسخة تجريبية) من خلال خوادم موزيلا  من هنا    غير ذلك وإلى حين صدور التحديث من فايرفوكس 23.0 دعونا في هذه التدوينة نكتشف المزايا الجديدة التي تم دمجها في هذا الإصدار .
اعتقد ان 23.0 هو إصدار أمني  بإمتياز من فايرفوكس  لما تخللته من إضافات مهمة تخص حماية المستخدم اثناء التصفح . ومن بين هذه الإضافات الامنية إضافة Mixed Content Blocking.

separator 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
separator 
Mixed Content Blocking وهي إضافة امنية جديدة في إصدار فايرفوكس 23.0 حيث تحمي المستعمل من سرقة حساباته على الانترنت عن طريق هجوم الرجل المتوسط Man in the middle attack  ويعني هذا انه إذا كنت تستعمل متصفح فايرفوكس اثناء تصفحك للانترنت من نقطة ويفي عمومي او شبكة محلية عمومية ، فإن نسبة إختراق حساباتك عن طريق بعض برامج الشم sniffers هي متاحة (شاهد كذلك :  إحمي نفسك من سرقة باسورداتك عن طريق الــ Sniffing وأعرف هوية الهاكر)، هكذا فحتى إذا كنت تستعمل بروتوكول https  فإن هذا الامر لن يغفر لك . لهذا فإن فايرفوكس إصدار 23.0 يستعمل مايسمى بــ Mixed Content Blocking الاخير الذي سيقوم بإيقاف الــMixed Active Content وهي عبارة عن جميع السكربتات والبيانات الدينامية في حين انه سيسمح بمرور البيانات الغير الدينامية "dynamic" مثل الصور وهو مايسمى بــ Mixed Passive Content .


طبعا هذه الميزة هي مفعلة إفتراضية في المتصفح لكن إذا كنت ترغب في تعديلها فيمكن ذلك عن طريق كتابة about:config في مكان كتابة عناوين المواقع  تم البحث عن security.mixed_content.block_display_content ، بعد ذلك نقرتين وغيرها إلى true كما في الصورة  اما في حالة الرغبة في تعطيلها فاختر  false.
separator 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
separator 

هكذا سيقوم متصفح فايرفوكس بإشعارك في كل مرة يقوم فيها بإيقاف بعض السكربتات الغير مؤمنة من التشغيل في المتصفح .
separator 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
separator 
كما يعرف إصدار 23.0 من فايرفوكس إضافة الــ Content Security Policy 1.0  من اجل حماية المستخدمين من بعض الهجمات مثل حقن الاكواد code injection وذلك هجمات cross-site scripting إلى غير ذلك من الهجمات المحتملة ضد المستخدمين .

حذف التفضيلات Preferencesمن الإصدار 23.0
قامت شركة موزيلا بحذف عدة تفضيلات Preferences من متصفح فيارفوكس من بينها :
تفعيل الجاڤا سكريبت Enable JavaScript
الإضهار التلقائي للصور Load images automatically
إضهار دائم لــ شريط التبويب Always show the tab bar

كما انه لم يتم حذف هذه التفضيلات من المتصفح فحسب ، بل وكذلك تم إرجاع إعداداتها إلى الوضع الإفتراضي ، حيث مثلا إذا حاولت تشغيل فايرفوكس بجاڤا سكريبت معطل ستلاظ إشعار ان الجاڤا سكريبت تم تفعيلها مجددا
إلا انه ومع ذلك يمكنك تعطيل الجڤا سكريبت عن طريق كتابة الامر about:config في مكان إدخال عناوين الويب بعد ذلك إبحث عن javascript.enabled ، نقرتين تم غير الوضع من True إلى False .

اما إذا كنت تود الغاء إضهار الصور في المواقع فيكمنك كذلك كتابة الامر about:config تم البحث عن  permissions.default.image وبعدها تغير القيمة إلى 1 من اجل إضهار جميع الصور 2 من اجل منع إضهار جميع الصور 3 منع إدهار الصور من مواقع اخرى غير الموقع الذي تتصفحه .

مربع البحث في فايرفوكس 23
في إصدار 23.0 تم حذف جميع محركات البحث ، حيث لايمكنك إستخدام إلا محرك بحث واحد عكس الإصدار 22.0 حيث يمكنك الإختيار مابين جوجل كروم  .. بينغ وغيرها . كما ان محرك البحث الإفتراضي الذي ستختاره هو الذي سيعمل مع مربع العناوين وكذلك في مربع بحث فايرفوكس  .

إذن هذه بعض اهم التحديتاث التي اتى بها  إصدارموزيلا فايرفوكس في نسخته 23.0 وكما لاحظتم فإن هذا الإصدار إهتم اكثر بالجهة الامنية ، غير ذلك ساقوم بنشر رابط تحميل الإصدار الرسمي فور إطلاقه تحت هذا الموضوع . كما  في حالة كنت مفعل لخاصية التحديث التلقائي في نسخة فايرفوكس التي تستعمل فستتوصل بتنبيه بوجوب تحديث المتصفح إلى إصدار 23.0 فور صدوره . ، إلى حين يمكنك تجربة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sd-chanell.ideaboard.net https://twitter.com/raay_arab
 
تعرف على الجديد في إصدار فايرفوكس 23.0
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رأي العرب :: منتدى الحاسوب و الموبايل و الاجهزة الاخرى... :: برامج احاسوب - تحميل اخر البرامج 2013-
انتقل الى: